الأخبار

أخبار وتحقيقات

الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة تشارك في حفل افتتاح مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي

   
169 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2022 2:18 مساءا

شاركت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بعضو مجلس الإدارة سماحة الشيخ "سيف العائدي" والوفد المرافق له في حفل افتتاح فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الذي أقيم برعاية العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في الصحن الحسيني المقدس".

حفل الافتتاح شهد حضور رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور "حيدر الشمري" والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ "عبد المهدي الكربلائي" وشخصيات دينية وثقافية وأدبية واجتماعية من داخل البلد وخارجه كذلك ممثّلي العديد من المرجعيات الدينية وامناء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة بمشاركة أكثر من (10) دول.

المهرجان يتضمن مسابقة لحفظ خطبة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بالإضافة الى جلسات بحثية، ومعرض للكتاب، وامسية شعرية، وحفل خاص لإحياء ذكرى الولادة، ولمدة 3 أيام.

كما شهد المهرجان افتتاح معرض العتبة العسكرية المقدسة للكتاب بنتاجات متنوعة تمّ عرضها من كتبٍ وإصداراتٍ قيّمة برزت حجم الحراك الثقافيّ والنهضة العلميّة والفكريّة التي تعيشها العتبةُ العسكرية وتراث مدينة سامراء المقدّسة، ممّا انعكس إيجاباً على تميّزها فيما تمّ عرضُهُ من عناوين لنماذج من إبداعات مبدعي العتبة المقدّسة، في المجالات الثقافيّة والفكريّة والتراثيّة التي امتازت بحداثة الطرح وتنوّعه.

يذكر أنّ معرض العتبة العسكرية المقدّسة للكتاب له العديد من المشاركات في المعارض والمهرجانات داخل العراق وخارجه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45