الأخبار

أخبار وتحقيقات

وفد الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة يشارك في مراسيم الافتتاح الرسمي لجامعة الزهراء (عليها السلام)...

   
214 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/01/2022 8:57 مساءا

شارك وفد الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلا بعضو مجلس إدارة العسكرية المقدسة سماحة الشيخ "سيف العائدي" والوفد المرافق له مراسيم الافتتاح الرسمي لجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في مدينة كربلاء المقدسة.

وشهدت مراسيم الافتتاح حضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، وبمشاركة فعاليات رسمية ودينية وأكاديمية ومن مختلف شرائح المجتمع.

وقال الشيخ الكربلائي في كلمته، إن "هدفنا جعل الطالب العراقي يتعلم في جامعاته العراقية الاصيلة، وأن يفتخر بأنه تخرج من جامعات عراقية".

وأضاف "هدفنا أن نقول بأن العراق لا يقل قدرة ولا كفاءة عن بقية الدول في أن ينشئ المستشفيات الحديثة، والجامعات الراقية، والمدارس النموذجية".

وأوضح أن "غايتنا بأن يفتخر المواطن العراقي والمسؤول العراقي حينما يزوره الأجانب، حيث لو توفرت له الظروف فان لديه القدرة بأن ينشئ أفضل المؤسسات التعليمية".

وأكد "ليس من نيتنا أو قصدنا بأن نزاحم مؤسسات الدولة الصحية أو التعليمية أو الخدمية، بل هدفنا أن نكون عونا وظهيرا لمؤسسات الدولة والمجتمع".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تابعة لقسم التعليم الجامعي، في العتبة الحسينية المقدسة، وقد حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، بمساحة (50) ألف متر مربع، وتضم (40) قاعة دراسية، و(26) مختبرا علميا، ومختبران للبحث العلمي، بالإضافة الى المباني الادارية، والاقسام الداخلية التي تتكون من (3) بنايات، لكل بناية (4) طوابق.

 

 

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45