الأخبار

أخبار وتحقيقات

الدوائر الصحية والخدمية في سامراء... حضور مميز خلال زيارة استشهاد الامام الحسن العسكري (عليه السلام)

   
154 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/10/2020 1:17 مساءا

قدمت الدوائر الخدمية والصحية في سامراء الكثير من الخدمات للزائرين الكرام تنوعت ما بين الخدمات الطبية والخدمات العامة الاخرى خلال زيارة الامام الحسن العسكري (عليه السلام) بذكرى استشهاده المؤلمة بعد التنسيق من قبل لجنة الزيارة مع السيد قائمقام سامراء والدوائر الخدمية والصحية كافة في المدينة.

حيث كانت للدوائر الخدمية في سامراء وضمن الخطة المرسومة مسك مداخل المدينة وصولا للتقاطعات المؤدية للمرقد المقدس لإزالة مخلفات المواكب الخدمية وتنظيف الطرقات وفق جدول محدد وكان لها اثر بالغ في تسهيل حركة الزائرين المليونية.

كما ان للدوائر الصحية في سامراء التي هيئت بالتنسيق مع قسم السلامة المهنية الدور المؤثر في الزيارة حيث نظمت المفارز الطبية اماكن تواجدها على طول الطريق المؤدي للمرقد الشريف واعداد فرق جوالة بين الزائرين لمتابعة الحالات الطارئة وتقديم الاسعافات الاولية لهم كما ان هناك جولات توعوية من قبل  قطاع الرعاية الصحية الاولية في سامراء للتعريف بالوقاية اثناء السفر من الامراض الانتقالية و الارشادات التوعوية التي تخص جائحة كورونا اضافة الى المفارز الثابتة والمتنقلة.

وليس ببعيد عن تلك الخدمات ما قدمته الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في صلاح الدين / قضاء سامراء حيث اطلقت حملة توفير اسطوانات الغاز السائل لتزويد المواكب الخدمية التي قدمت خدماتها للزائرين الكرام من خلال معمل غاز سامراء حيث وفرت اكثر من  10 عشرة الاف  اسطوانة ساهمت في التقليل من زخم المواكب الخدمية التي تجاوزت 700 موكب خدمي.

ولم يقتصر التواجد السامرائي عند هذا الحد فلقد كان لأهالي سامراء الوقفة المشرفة من خلال المواكب الخدمية التي نصبت على الطرق المؤدية للمرقد الطاهر وتجهيزها بكل ما يحتاجه الزائر الكريم فتجسدت لوحة مميزة في الاخاء والنسيج العراقي وقدموا خدمات مباركة وطيبة في انجاح الزيارة.

يذكر ان الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة كانت قد اعلنت عن مشاركة اكثر من 5 ملايين زائر خلال زيارة الامام الحسن العسكري (عليه السلام) وسط استنفار امني وخدمي.

 

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45