الأخبار

أخبار وتحقيقات

قسم المشاريع الهندسية يباشر بإنشاء جناح الامام الهادي "عليه السلام" الطبي الخاص بمصابي كورونا في قضاء...

   
124 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/06/2020 11:45 صباحا

بعد التوجيهات المباشرة من قبل الأمين العام للعتبة العسكرية المقدسة سماحة الشيخ "ستار المرشدي" ، باشرت ملاكات قسم المشاريع الهندسية التابعة للعتبة المقدسة اعمالها في بناء جناح الامام الهادي "عليه السلام" الطبي ، الخاص بمصابي كورونا في قضاء الدجيل.

مدير المشروع المهندس "قحطان خليفة نوار" تحدث لإعلام العتبة المقدسة عن ماهية المشروع قائلا:

"بعد توجيهات السيد الأمين العام للعتبة العسكرية المقدسة سماحة الشيخ" ستار المرشدي " ، باشرت ملاكات قسم المشاريع الهندسية بالعمل على انشاء جناح الامام الهادي "عليه السلام" الطبي الخاص بمصابي كورونا في قضاء الدجيل ، والذي يتكون من ١٤ سويت كل سويت  يحتوي على سرير او سريرين ، و لكل غرفة صحيات معزولة كما تحتوي على نظام تهوية ، ونظام تبريد معزول لكل غرفة واضاءة نوع سبورت لايت سقفي ".

المهندس "خليفة" أضاف:

"تم وضع خطة عمل متكاملة لإنجاز المشروع خلال مدة اقصاها  ٤٠ يوم ، وسوف تستخدم في العمل المواد الجيدة والتي جهز قسم منها من بغداد ، والقسم الاخر من القضاء مثل البلوك والاسمنت والرمل والحصى والسبيس والحديد ، وسيتم البناء عن طريق البلوك والسقف كونكريت والانهاءات وصب الارضية بالإسمنت ، مع طلائها بمادة الايبوكسي الخاص بالمستشفيات ، وانهاء الجدران بالجص والبورك و ابواب الغرف من الخشب والبيفيسي للصحيات وشبابيك الغرف".

وعن دور الاهالي والدوائر الحكومية اضاف المهندس "خليفة" قائلا:

" بالإضافة الى تبرع  اهالي الدجيل بالمواد المستخدمة وبالخصوص مادة الاسمنت ، كان هناك تعاون جيد من الحكومة المحلية في الدجيل ، وفرقة العباس القتالية ، وبلدية الدجيل وشرطة الدجيل ، لتسهيل الصعوبات ولاننسى تعاون مستشفى الدجيل الجراحي ،  بتوفير كافة الخدمات للإسراع بالعمل".

يذكر ان الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة ، وجهت بإنشاء جناح الامام الهادي "عليه السلام" الطبي الخاص بمصابي كورونا في قضاء الدجيل ، بعد مناشدة اهالي القضاء بسبب النقص الحاصل في المستشفيات ، وتكاثر حالات الاصابة بهذا الوباء.

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45