الأخبار

أخبار وتحقيقات

وسط نجاح امني وخدمات مميزة . العتبة العسكرية المقدسة تشهد توافد ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه

   
235 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/10/2019 2:18 مساءا

شهدت العتبة العسكرية المقدسة ومنذ اليوم الاول من شهر صفر المظفر توافد ملايين الزائرين الكرام ، من داخل العراق وخارجه لتجديد العهد والولاء لصاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) ، وسط اجراءات امنية مميزة وخدمات مباركة من قبل اقسام العتبة المقدسة ذات التماس المباشر مع الزائرين والمواكب الخدمية على طول الطريق الواصل للمرقد المقدس.

الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بأمينها سماحة الشيخ ستار المرشدي ، اوعز لجميع الاقسام بتوفير كافة الخدمات للزائرين الكرام حيث استنفرت الاقسام المعنية كوادرها لتقديم الخدمة المميزة.

قسم الضيافة اعلن عن توزيع اكثر من مليون و 200 الف وجبة طعام خلال العشر الاوائل من  شهر صفر ، ولا زال مستمر بتوزيع وجبات الطعام بواقع ثلاث وجبات يوميا ولساعات متأخرة من الليل ، كما تم توفير اكثر من 5 منافذ لتوزيع  وجبات الطعام والشاي ومياه الشرب ، والتنسيق مع هيئة المواكب لرفد المنافذ عن طريق المواكب الخدمية التي تقدم خدماتها المنوعة ما بين وجبات طعام ومياه الشرب والشاي واماكن استراحة.

فيما اعلن قسم الخدمات عن استنفار جميع ملاكاته الخدمية التي تنوعت مهامها حسب الخطة الموضوعة ، والتي اشتملت على تهيأة اماكن توزيع مياه الشرب والامانات والكيشوان وتوزيع البطانيات وتخصيص اماكن استراحة الزائرين وتهيأت المظلات واماكن الصلاة ، وتوزيع الواجبات لكوادر الخدمة الصحية وكابسة النفايات وكوادر الطوارئ ، وتواجد هيئات تطوعية ساندة لتقديم خدماتها اثناء الزخم المليوني  للزائرين.

قسم حفظ النظام اعلن عن توفير الطرق الامنة لمسير الزائرين الى المرقد المقدس بالتنسيق مع قيادة عمليات سامراء والجهات الامنية ذات العلاقة ، وتوفير كوادر القسم في نقاط التفتيش الثابتة وتفتيش الحقائب وكاميرات المراقبة والاشراف الميداني لتفويج الزائرين الكرام ، فيما اعد قسم الشؤون النسوية خطته المخصصة للنساء والمتضمنة اعداد ممرات تفتيش النساء والحقائب وتجهيز الطرق المؤدية الى مقام الغيبة ورواق الامام الهادي (عليه السلام).

كما واعلن المركز الطبي عن توفير كوادر طبية من داخل وخارج العراق شاركت بتوفير الخدمات الطبية للزائرين ، فيما تم التنسيق مع مستشفى محمد الماجد ومستشفى سامراء العام للحالات الطارئة ، وتوفير سيارات الاسعاف الفوري والمستلزمات الطبية اللازمة.

قسم الشؤون الدينية اعلن عن تقديمه عدة برامج دينية للزائرين الكرام تنوعت ما بين المشروع التبليغي ومشروع اقرأ صح  واقامة الصلوات اليومية في اماكن عدة من المرقد المقدس ، فضلا عن اقامة المجالس الحسينية في الصحن العسكري المطهر فيما اوضح المعنيين عن وجود برامج دينية معدة على طريق الزائرين الكرام عمود 208  طريق نجف كربلاء لزائري الامام الحسين (عليه السلام) خلال ايام زيارة الاربعين.

يذكر ان العتبة العسكرية المقدسة كانت قد استنفرت جميع اقسامها المعنية بخدمة الزائرين ، منذ حلول شهر محرم الحرام ولازالت مستمرة بخطتها لشهر صفر المظفر ، حيث تشهد توافد مليوني للزائرين من مختلف الجنسيات والدول ، فيما اشار المعنيون باستمرار توافد الزائرين الكرام للمرقد المقدس لتزامنها مع ذكرى زيارة الاربعين ووفاة النبي (صلى الله عليه واله وسلم) والمناسبات اللاحقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45