الأخبار

أخبار وتحقيقات

الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة يشارك حفل افتتاح مصنع الوارث التابع للعتبة الحسينية المقدسة

   
156 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/05/2019 10:47 صباحا

شارك الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة برفقة عضو مجلس الادارة الاستاذ عادل رشيد ورؤساء قسمي العلاقات والكهرباء في حفل افتتاح مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد التابع للعتبة الحسينية المقدسة والذي يعد الاول من نوعه في العراق. 
استهل حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم ثم تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح الشهداء لتأتي بعدها كلمة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والتي اوضح فيها ان افتتاح مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد يمثل البداية لافتتاح مصانع اخرى.
الكربلائي أشار الى ان البعض يتساءل عن سبب شروع العتبة الحسينية بافتتاح مشاريع ومصانع بينما تنحصر وظيفتها بتقديم الخدمات للزائرين فضلا عن الوظائف الفكرية والثقافية بما يتناسب مع طبيعة المهمة الملقاة على عاتقها،ان طبيعة المسؤولية في العراق في الوقت الحاضر بحاجة للنهوض بمختلف القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات المهمة للالتحاق بركب الدول المتطورة، لافتا الى ان اي قطاع في العراق لا يمكن له ان ينهض الا من خلال المسؤولية التضامنية.
مسؤول شعبة التبريد في العتبة الحسينية المهندس صفاء علي اوضح ان المشروع يهدف الى توفير منتج وطني ذو مواصفات عالية وعالمية حيث تبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 400 جهاز تبريد كل 8 ساعات ويحتوي على خطين لتجميع المواد باحجام تبدأ من الواحد طن وتنتهي عند (5) طن.
وختم الحفل بتكريم المهندسين القائمين على المصنع وكذلك تكريم الامانة العامة للعتبة الحسينية واعضاء مجلس الادارة ليفتتح المصنع ويطلع الحاضرون على منتوجاته.
يذكر ان العتبة الحسينية افتتحت مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد بطاقة انتاجية تبلغ (400) جهاز كل (8) ساعات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45