أخبار وتحقيقات

راية الامامين العسكريين ترفرف بسماء ضاحية سانكو الهندية

   
92 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/04/2018 8:49 صباحا

في ضاحية تابعة لمدينة كاركل اجتمع أهالي ضاحية سانكو في حسينيّة مصلايا مهديّا التابعة لمؤسّسة الإمام صاحب الزمان (عجّل الله فرجه الشريف) فور سماعهم بقدوم وفد العتبات المقدسة لتذرف دموعهم شوقا للقاء ولتقبل شفاههم الراية المباركة لمرقد الامامين العسكريين (عليهم السلام) التي هيأ لها ان ترفع في ضاحيتهم خلال فعاليّات مهرجان أمير المؤمنين (عليه السلام) الثقافيّ السنويّ السابع في مدينة كاركل شمال الهند.

وابتدأت مراسيم الاستقبال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت قارئ العتبة العبّاسية المقدّسة ليث العبيدي أعقبتها كلمة للعتبات المقدّسة المشاركة في المهرجان ألقاها بالنيابة عنهم الشيخ باسم الكربلائي وابتدأها بتقديم التهاني لولايتهم المطلقة وعشقهم للائمة الاطهار (عليهم السلام) شاكرا لهم حفاوة الاستقبال وما لمسه منهم من التواصل والعناية.

فيما بين الشيخ نظير المهدي مسؤول الحوزة العلميّة الأثني عشرية خلال كلمته: "إنّه لشرفٌ لنا أن نستضيف هذه الوفود من عتبات العراق المقدّسة الذي بقي شامخاً بفضل دماء شهداء القوّات الأمنيّة والحشد الشعبي وبفضل الفتوى التاريخيّة للمرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه الوارف) فشكراً لمن حلّ ضيفاً في هذه الضاحية وشرّفها بمقدمه المبارك.

أمّا الشيخ صادق البلاغي فقد ألقى كلمةً نيابةً عن مؤسّسة الإمام صاحب الزمان (عجّل الله فرجه الشريف) جاء فيها: "أهلاً ومرحباً بكم بين إخوتكم من عشّاق أهل البيت (عليهم السلام) أهلاً بكم أيّها الأعزّاء لقد تحمّلتم عناء السفر ومشقّة الطريق حتى وصلتم شمال الهند وأنتم تحملون عطر القبور الطاهرة ونسيم العتبات المقدّسة في العراق واختتم بقوله: "فأوصلوا سلامنا وتحيّاتنا الى أئمّتنا (عليهم السلام)".

بعد ذلك توجّهت الوفود لرفع راية مرقد الإمامين العسكريّين (عليهما السلام) لتُعانق سماء هذه المقاطعة وسط دموع الموالين وعشاق اهل البيت (عليهم السلام).

ليقام بعدها محفلا قرآني لقراء العتبات المقدسة الذين رافقوا وفودهم وكان لمعرض الكتاب الحظوة الكبرى من حيث توافد المؤمنين حيث يفتح من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا ومن الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السادسة مساء بإشراف الاستاذ مالك جليل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




المزيد من الأخبار

كلمة الموقع

 

3:45