الأخبار

أخبار وتحقيقات

الصحن العسكري المقدس يحتضن معرضا فنينا استذكارا لفاجعة التفجير الثانية.

   
121 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/02/2018 11:22 صباحا

بمناسبة ذكرى تفجير مآذن الامامين العسكريين (عليهما السلام) في السابع والعشرين من جماد الأولى وبجهود مركز تراث سامراء التابع للعتبة العسكرية المقدسة افتتح يوم الخميس المصادف 15/2/2018 في الصحن العسكري المقدس معرض فاجعة سامراء للصور والمقتنيات والنفائس العائد للمرقد المقدس وبحضور سماحة الشيخ ستار المرشدي مدير العتبة العسكرية المقدسة وعدد كبير من أساتذة الحوزة العلمية والشخصيات الأكاديمية وجمع غفير من الزائرين الكرام.

وقدم الأستاذ عقيل الغبان خلال حفل الافتتاح " دلالات المقتنيات والصور المعروضة في المعرض وكذلك بين تاريخ النفائس الموجودة ,شاكراً ادارة وخدمة العتبة المقدسة لما يقومون به من خدمة مميزة في حفظ مقتنيات المرقد المقدس خصوصا وإنها تمثل أرث قيم.

وأضاف الغبان أن المعرض ضم صور ولوحات فنية تجسد مراحل أعمار العتبة المقدسة وكذلك صور تجسد انتصارات قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب وأخر نتاجات المركز من كتب ومجلات ومطبوعات أخرى.

من جانبه بين مدير قسم الاعلام في العتبة العسكرية ان" المعرض قد لاقى اقبالا واسعا منذ لحظة افتتاحه من قبل الزائرين الكرام من داخل العراق وخارجه الذين اهلوا دموعهم حين لاحت لهم نفائس المرقد المقدس وقد تأثرت بفعل التفجير الاجرامي والتي بقيت شاهد على فعلهم الدنيء.

وكذلك عبرت الشخصيات العلمية الحاضرة عن أعجابها بالتطور الحاصل في مجال أعمار المرقد المقدس وكذلك أشادوا بدور مركز تراث سامراء ومساهمته الفعالة في رفد الحركة العلمية والأدبية بكل ما هو جديد فيما يخص تراث سامراء وعلمها وعلمائها.

ويذكر أن العتبة العسكرية المقدسة وبالتعاون مع مركز تراث سامراء تقيم سنويا معرضا خاصا لاستذكار هذه الجريمة النكراء.

 

  

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




المزيد من الأخبار

كلمة الموقع

 

3:45