أخبار وتحقيقات

الورش الفنية في العتبة العسكرية المقدسة عطاء متميز وجهود استثنائية.

   
52 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/02/2018 10:16 صباحا

ضمن الورش الفنية التابعة لقسم الصيانة الهندسية هي الورش المتمثلة بورشة (CNC) الجراخة والأستيكر .

وللحديث عن طبيعة عمل هذه الورش التقى قسم الإعلام بالمهندس فيصل غازي المشرف على هذه الورش ليحدثنا عن طبيعة عملها وماهي النتاجات الخاصة بهم.

حيث تحدث قائلا إن عمل ورشة الجراخة تتمثل بالاستفادة من الأحجار داخل الحرم الشريف وتقطيعها على شكل هدايا وفصوص للخواتم والقلائد بالإضافة الى الهدايا الخاصة وكذلك يتم أيضا تقطيع المرمر على أشكال هندسية لتقديمها على شكل هدايا والمشاركة في المعارض بهذه المنتوجات.

اما ورشة CNC)) فوظيفتها النقش على الحجر والمرمر والخشب ويتم أهدئها للزائرين للتبرك وأيضا يتم أنتاج اللوحات الإرشادية لأقسام العتبة والمتمثلة بطباعة وكتابة أسماء الأقسام ولوحات الدلالة للمواقع داخل الحرم المقدس.

اما ورشة الأستيكر فطبيعة عملها مشابه لورشة (CNC)الا أن المادة الخام المستخدم فيها تختلف حيث يتم استخدام ورق ملون للطباعة حيث يتم طباعة اللصقات التعريفية التي تحوي شعار العتبة ووضعها على عجلات العتبة وكذلك يتم أنتاج أعمال أخرى، وأضاف غازي أن لدى ورشنا أعمال حرفية متنوعة يتم أتناجها يدويا وبطلبات خاصة ليتم تقديمها كهدايا او المشاركة فيها في المعارض المختلفة حيث يتم الاستفادة من بعض القطع النفيسة للحرم من الخشب والمرمر في مثل كهذا أعمال.

ويذكر أن العتبة العسكرية المقدسة استحدثت العديد من الورش الفنية التابعة لقسم الصيانة الهندسية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




المزيد من الأخبار

كلمة الموقع

 

3:45