الأخبار

أخبار وتحقيقات

الكربلائي: قصص بطولات المجاهدين الآن تُعيد معركة الطف بمبادئها

   
146 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/01/2018 7:10 مساءا

قال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي" ان قصص بطولات المجاهدين التي تجري الآن تعيد معركة الطف بمبادئها". جاء ذلك خلال لقائه بوفد ضم عوائل الشهداء من محافظة واسط في الصحن الحسيني الشريف.

وأضاف" ان ما نسمع من قصص بطولات الشهداء يذكّرنا بمعركة الطف عندما ضحى المؤمنون فيها بأعز ما يملكون وهُم الأبناء، والآن أعادت هذه المعركة نفس تلك المواقف المشرّفة، فعندما نشاهد أم تعطي أربعة أبناء شهداء، وهي تفتخر بذلك، حقيقة نقول أن معركة الطف قد عادت بمبادئها الآن.

وبيّن الكربلائي" أن ما نكتشفه من مواقف هذه المعركة فأن النصر الذي تحقق هو بفضل ركنين أساسيين، الركن الاول هو الفتوى، والثاني هو استجابة المقاتلين الذين قدموا أنفسهم فداءً للوطن والمقدسات".

وتابع بالقول" ان هذه المحافظة قدّمت مع بقية المحافظات العراقية كوكبة من الشهداء الأبرار وهم مخلدون عند الله عز وجل، فقد ضحوا رغم أن الكثير منهم فقراء ولا يمتلكون أموالاً قد تسد رمق عوائلهم".

وأكد" علينا أن نتصور لولا صدور الفتوى المباركة لا سامح الله، والذين استجابوا لتلك الفتوى، ما هو حال وجودنا وعوائلنا ومقدساتنا".

وتابع " يجب أن نستذكر دائماً هؤلاء الشهداء ونذكر قصصهم ونرعى عوائلهم رعاية مادية ومعنوية، والتواصل معهم لتوثيق قصصهم البطولية ليتم تداولها فيما بينكم لكي تطلع عليها الأجيال القادمة".

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




المزيد من الأخبار

كلمة الموقع

 

3:45