العتبة العسكرية المقدسة تكرم 1200 طالب من طلبة الدورات الصيفية في طوزخورماتو
07/08/2019
بتوجيه مباشر من الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بأمينها العام سماحة الشيخ ستار المرشدي كرمت العتبة العسكرية المقدسة الطلبة والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية دورة الامام محمد الجواد (عليه السلام)  في قضاء طوزخورماتو والقرى المجاورة له  بعد انتهاء دوراتهم الصيفية المقامة في مناطقهم.

بتوجيه مباشر من الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بأمينها العام سماحة الشيخ ستار المرشدي كرمت العتبة العسكرية المقدسة الطلبة والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية دورة الامام محمد الجواد (عليه السلام)  في قضاء طوزخورماتو والقرى المجاورة له  بعد انتهاء دوراتهم الصيفية المقامة في مناطقهم.

وفد العتبة ضم  مسؤولي قسم الشؤون الدينية و الاعلام والعلاقات والوفد المرافق لهم ، وكرم الطلبة بحفل تكريم اقيم في عدة مناطق شملت قضاء طوزخورماتو وقرى جرداغلي وامرلي وقرهنازه حيث جرى حفل التكريم الاول  لهم في قضاء طوزخورماتو في حسينية الامام احمد والتي ضمت 192 طالب  تتراوح اعمارهم  من تسع الى عشر سنوات  وتضمن الحفل عدة فقرات أستهل بقراءة أيات بينات لكتاب الله الحكيم  لقارئ العتبة المقدسة الاستاذ حيدر المياحي وكلمة الامانة العامة للعتبة المقدسة القاها نيابة معاون رئيس قسم الشؤون الدينية سماحة السيد منتظر الحلو اوضح فيها عظمة تعليم الابناء والبنات القيم والتعاليم الدينية لبناء جيل مؤمن  مثمنا دور  الاساتذة والقائمين على تلك الدورة ليتم تكريمهم أوشحة من تبريكات المرقد المقدس اضافة الى شهادات تقديرية وحقائب مدرسية وهدايا ثمينة اخرى للاساتذة.

فيما جرى الحفل الثاني لتكريم الطلبة في حسينية الامام الحسن (عليه السلام) والمتضمن 200 طالبة  و5 معلمات وجاءت كلمة الامانة العامة للعتبة المقدسة والتي القاها نيابة سماحة السيد منتظر الحلو بارك فيها الدور المهم التي تشغله المرأة والفتاة في حفظ الحجاب وترسيخ تعاليم الاسلام في النفس شاكرا لهن تلك الدورات القيمة ليختم الحفل بتكريمهن اوشحة من تبريكات المرقد المقدس كما تم تكريم المعلمات والمقيمين.

فيما احتضن جامع وحسينية الثقلين الحفل الثالث حيث جرى تكريم 200 طالبة و5 معلمات و حث فيها سماحة السيد الحلو الطالبات على الحضور وحفظ القرآن والتعاليم الدينية وتطبيق ما يتم تعلمه للفوز بمرضاة الله والائمة الاطهار مثمنا في الوقت نفسه جهود الكادر النسوي في تقديم ذلك العطاء المميز.

حفل التكريم الرابع جرى في القرى التابعة لقضاء طوزخورماتو فقد تم التكريم في مسجد أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث كرمت الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة 80 طالب و طالبة اضافة الى 4 معلمين بعد ان القيت على مسامعهم كلمة الامانة العامة والتي القاها نيابة سماحة السيد الحلو ثمن من خلالها الجهود المباركة للمعلمين في توضيح التعاليم ومعرفة سيرة النبي الاعظم (صلى الله عليه واله وسلم) واهل بيته الاطهار.

واحتضنت حسينية الامام الباقر حفل التكريم الخامس حيث شمل التكريم   59 طالبة  و 4 معلمات  فيما شكر سماحة السيد الحلو خلال الحفل  دور المعلمات المبارك في اخذ العلوم القيمة من مناهل اهل البيت (عليهم السلام) وحث الطالبات على الدخول في هذه الدورات العقائدية المباركة.

 حفل التكريم الخامس احتضنته حسينية فاطمة الزهراء (عليها السلام) لتكريم  120 من الطلبة والطالبات اضافة الى 5 اساتذة بعد كلمة لسماحة السيد الحلو  طالب فيها الطلبة المتخرجين على الاجتهاد في طلب العلم.

ليختم برنامج التكريم في جامع وحسينية الثقلين حيث كرمت الامانة العامة اكثر من 225 طالب و5 اساتذة بعد انتهاء دورتهم الصيفية فيما ثمن سماحة السيد الحلو بكلمته التي القاها نيابة عن الامانة العامة للعتبة المقدسة  خلال الحفل الجهود المباركة  للاساتذة وجميع من ساهم في تلك الدورات.

وشهدت المحافل اقامة عروض تضمنت معروضات للاعمال اليدوية كذلك معرضا للكتب الدينية فيما كانت مشاركات منوعة  للطلبة والطالبات من خلال القاء الاناشيد وقراءة الادعية والقرآن الكريم.

القائمون على الاحتفالات بدورهم أشادوا الجهود المباركة للامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة في تكريمها للطلبة المشاركين في الدورات الصيفية وبقية الانشطة التي تقام في القضاء والتي تدعمها الامانة العامة سيما في اقامة برامجها العزائية في مرقد الامامين العسكريين (عليهما السلام) سنويا.

يذكر ان الدورات الصيفية السنوية اقيمت برعاية المرجعية العليا في النجف الاشرف وبأشراف معتمد المرجعية في قضاء طوزخورماتو تحت أسم دورة الامام الجواد (عليه السلام) وبمشاركة اكثر من 1200 طالب وطالبة.